+970 567 744 717 info@matjarko.com

عشر نصائح لزيادرة مبيعاتك

نقدم لك هنا أفضل عشر نصائح وتلميحات والتي من شأنها أن تساعد على زيادة المبيعات الخاصة بك والحصول على المزيد من الزبائن.

  1. دراسة السوق وتحليل نقاط القوة والضعف لدى المنافسين تأكد من أن تكون على رأس المتابعين لجميع تغيرات واتجاهات السوق، فعندما تحيط علماً بهذه الامور، سوف يساعدك هذا الأمر على اتخاذ قرارات أفضل وعلى اغتنام الفرصة قبل الآخرين. ألق نظرة على المنافسين الآخرين الذين يبيعون نفس الفئات للمنتجات التي لديك، وتأكد من أنك تعلم نقاط القوة والضعف لديهم لتتمكن من المتابعة.

  2. تحديد أسعار منصفة ومنافسة جميع البائعين يريدون الحصول على المزيد من الأرباح والإيرادات في نهاية المطاف، ومن شان زيادة الاسعار الخاصة بك وهوامش الربح أن تحقق لك ذلك، ولكن لن تكون الخيار الأول للزبائن. ومن منظور آخر، يمكنك تشجيع المزيد من الزبائن للشراء منك عندما تقوم بوضع أسعار اقل والحصول على أرباح قليلة، الأمر الذي سيؤدي الى نفس النتيجة في نهاية المطاف.

  3. إرضاء الزبائن نقطة مهمة للغاية، من شأن عملية ارضاء الزبائن أن تقوم ببناء سمعتك الطيبة أمام الناس وتزيد من شعبيتك. تأكد من قبول جميع الطلبات وتأكد من أنه قد تم توصيلها في الوقت المحدد. سوف تبقى التغذية الراجعة السلبية تطاردك مهما كانت صغيرة وتافهة، فاحرص على عدم حدوث ذلك.

  4. قم بيع ما يحتاجه الزبائن تخيل أنك تقوم ببيع هاتف نوكيا 3310 وهاتف ايفون 7، فأي منهم سيحصل على المزيد من المبيعات؟  تأكد دائماً من اتباع ما يبحث عنه الزبائن، وحاول تقديم ذلك بطريقة فريدة من نوعها.

  5. ضع إضافة الخصومات في عين الاعتبار جميعنا يحب الخصومات، حيث أنها تشجع الزبائن لشراء الاشياء التي لا يحتاجونها حقاً، ولكن يفعلون ذلك لمجرد أن تلك البضائع خاضعة  لخصومات البيع. سيكون اسمك ملحوظا وسوف ينتشر بسرعة، وستواظب الزبائن على تفقد العروض والخصومات الخاصة بمنتجاتك على الدوام، فإنه لاستثمار رائع بالفعل.

  6. تقديم عرض الشحن المجاني هذه النصيحة مماثلة للنقطة السابقة، فمن شأن عرض الشحن المجاني أن يغري الزبائن ويشجعهم للشراء منك، وأن قيمة هذا الشيء يستحق ذلك العناء.

  7. الاستماع والاستجابة للشكاوى هذه ليست عبارة عن زبون محبط فحسب، فسرعان ما تنتشر هذه الكلمات بين الناس، وعندها سيقوم الزبائن بالتفكير ملياً قبل أن يقرروا الشراء من بائع غير موثوق به. تأكد من أنك استمعت لما يقوله الزبائن، وتأكد أنك ساعدتهم للتغلب على تلك المشاكل.

  8. الحصول على تغذية راجعة ايجابية هذه هي أفضل طريقة لتصبح جدير بالثقة ومحبوب بين الناس، فإن الزبائن تقوم دوماً باختيار البائعين ذوي التصنيف والتقييم العالي، فاحرص دوما على مراقبة الأداء الخاص بك.

  9. استخدم سوق.كوم كميزة لرعاية منتجاتك. توفر لك سوق.كوم ميزة رعاية المنتجات، حيث تقوم بمساعدتك على عرض المنتجات التي تختارها لتصل إلى مزيد من الزبائن. نحن نوصي البائعين باستخدام هذه الميّزة، حيث انها ستعود عليك بالمزيد من الحضور أمام الزبائن.

  10. مواقع التواصل الاجتماعي تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي هي الطريقة الشائعة في هذه الأيام، تاكد من نشر حضورك وجذب الزبائن الجدد ليقوموا بالشراء منك.  قم بأخذ حملات التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي على محمل الجد، حيث أنها تقوم بنشر إعلاناتك على نطاق أوسع.